أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أنمي باور، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .






ممآرسات يوميه تضر عينيگ ..

بسم الله الرحمن الرحيم .. مساكم الله بالخير جميعا .. كي تنعم بنظر سليم عليك بالاهتمام بحاسة النظر لديك وعدم إتلاف ح ..



21-07-2013 04:43 مساء
كونان كو
عضو
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 19-06-2013
رقم العضوية : 55
المشاركات : 563
الدولة : الإمارات
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 7-7-1996
يتابعهم : 0
يتابعونه : 0
قوة السمعة : 126
 offline 
بسم الله الرحمن الرحيم ..
مساكم الله بالخير جميعا ..

112



كي تنعم بنظر سليم عليك بالاهتمام بحاسة النظر لديك وعدم إتلاف حاسة البصر لديك بسبب بعض السلوكيات اليومية الضارة وخلال الفعاليات العالمية التي أقيمت بمناسبة يوم الرؤية العالمي والذي يصادف يوم الخميس الثاني من شهر أكتوبر من كل عام تم التأكيد على ضرورة ايلاء حاسة البصر اهتمام فائق ..

ومن أهم تلك الممارسات التي يجب تجنبها ترك مسافة كافية بين المشاهدين وشاشة التلفزيون واستخدام شاشات الحماية لوقاية العينين من مخاطر شاشات أجهزة الحاسوب وعدم مشاركة الأصدقاء والأقارب الأدوات الشخصية حيث تلجأ بعض الفتيات في العادة إلى استعارة أدوات ومساحيق التجميل وهذه المتعلقات الشخصية للآخرين قد تكون ملوثة وتحمل بعض مسببات الأمراض للعينين حيث قد تتسبب بالإصابة بمرض الهربس الذي قد يفضي إلى الإصابة بالعمى في حال لم تتم معالجته بشكل مناسب ..

أيضا من الممارسات التي تضر العينين إبقاء بعض السيدات والفتيات علب الماسكرا لديهن اكثر من ستة أشهر وعدم الاهتمام بغلق العلب بشكل جيد، حيث أن مواد التجميل تلك تساعد على نمو البكتيريا فيها وتصبح بالتالي مرتعا خصبا لعدد كبير من الكائنات المجهرية التي قد تلحق الضرر بالعينين ..

كذلك فان استخدام الرموش الصناعية من قبل بعض الفتيات يؤدي إلى تساقط الرموش الطبيعية، حيث يحدث ما يعرف باسم ثعلبة الشد والتي تؤثرا كثيرا على الرموش الطبيعية ومن المعروف أن الرموش الطبيعية تلعب دورا مهما في الحفاظ على صحة العينين أيضا فان العدسات اللاصقة والعدسات الملونة وعدسات تضييق العينين وغيرها من الأشياء التي توضع في العينين تؤدي إلى إلحاق أضرار بليغة بالعين وبالرؤية..

من جهة أخرى فان ارتداء النظارات الشمسية رديئة الصنع والتجارية يتسبب في إلحاق أضرار بليغة بالعينين وكذلك التحديق في الشمس والتعرض للغبار والسهر الطويل وعدم تناول طعام صحي متوازن ..







الكلمات الدلالية
ممآرسات ، يوميه ، تضر ، عينيگ ،


 








الساعة الآن 11:41 صباحا