أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات أنمي باور، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .






شرب الماء "البارد" بعد الافطار يسبب تليف الكبد

يعتقد بعض الأطباء الشرقيين ان شرب الماء البارد بعد تناول الطعام يمكن ان يسبب مشاكل هضمية او مشاكل في نظام المناعة، الا ..



19-07-2013 03:42 صباحا
افنان
عضو
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 19-04-2013
رقم العضوية : 4
المشاركات : 386
الدولة : العراق
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 10-5-1999
الدعوات : 1
يتابعهم : 0
يتابعونه : 0
قوة السمعة : 300
 offline 
يعتقد بعض الأطباء الشرقيين ان شرب الماء البارد بعد تناول الطعام يمكن ان يسبب مشاكل هضمية او مشاكل في نظام المناعة، الا ان بعض الأطباء الغربيين يعتقدون ان شرب الماء البارد بعد تناول الطعام قد يكون مفيدا، الا ان كلا النظريتين لم تثبت بشكل قاطع، لذا ان اردت ان تشرب الماء البارد بعد الطعام فراقب ردة فعل جسمك، فإذا لاحظت انه يسبب لك مشاكل هضمية او غيرها فامتنع عنه.

* يقول الدكتور فيسنت لاد: ان شرب الماء البارد بعد الطعام له تأثيرات سلبية على الجهاز الهضمي، كذلك يحذر من شرب الماء البارد مباشرة قبل تناول الطعام، فإذا اردت ان تشرب ماء لأأثناء الطعام فخذ رشفات صغيرة من ماء بدرجة حرارة الغرفة.

كما ان شرب الماء البارد بعد الوجبات يسبب تكون المخاط في الجسم، يقول لاد: المخاط الزائد في الجسم يمكن ان يقلل فعالية مناعة الجسم، مما يسهل التقاط الفيروسات والتسبب بالمرض.

* اما د. مايكل بكو فيقول: شرب الماء بعد الوجبات لا يتداخل مع عملية الهضم، بل العكس فهو يساعد في الهضم، فالماء يساعد على تحطيم الطعام في المعدة ويسهل هضمه.
"تذكر لا مانع لان تشرب على مهلك" 
rolleyes

19-07-2013 03:48 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
look/images/icons/i1.gif شرب الماء "البارد" بعد الافطار يسبب تليف الكبد
أهلا وسهلا بك يا افنان منورنا في المنتدي وخاصة في قسم المنتدى العام موضوعك نال أعجابنا وشكرا لك على الطرح في قسم المنتدى العام نرجو منك المزيد وتفيدنا وتستفيد ...




الكلمات الدلالية
شرب ، الماء ، "البارد" ، بعد ، الافطار ، يسبب ، تليف ، الكبد ،


 








الساعة الآن 11:20 صباحا